Trends

هام بخصوص التسجيل للمساعدات وزارة العمل : بدء صرف 700 شيكل للعمال وفق هذه المعايير

كشف سامر سلامة وكیل وزارة العمل في رام الله الیوم الأحد عن البدء في صرف مساعدات مالیة للعمال المتضررین من جائحة كورونا في فلسطین، وفق معاییر محددة استھدفت عدد من الفئات.
وقال سلامة في حدیث لإذاعة حیاة FM ، تابعته فلسطين نيوز : “نجحنا بجلب مساعدات لدعم أبناء شعبنا المتضررین من جائحة كورونا، وسنبدأ بتوزیع 700 شیكل لـ68 ألف مواطن من بین نصف ملیون مسجل في المحافظات منذ بدایة الجائحة، أي أقل من 10 %من المسجلین”.

وتابع: “ناس كثیرون سیبدؤون بالتشكیك، نحن نتفھم أوضاع الناس ونعمل وفق شفافیة ومعاییر مضبوطة، ولن نقبل بأن نعطي شخص مقتدر لا یستحق علىحساب آخر محتاج”.

ً وأكد أن “طواقم الوزارة عملت بشكل كبیر لفرز الأسماء بمعاییر صارمة ومحددة، وسنعلن عن أول قائمة من المستفیدین غدا وبعدھا سنطلق قوائم أخرى”.

وأوضح سلامة أن “المعایر اعتمدت على محورین منھا المحور القطاعي الأكثر ً تضررا مثل قطاع السیاحة وعمال المیاومة، بحیث كل العمال المتضررین من القطاعات سیستفیدوا من المساعدات”. إلى أن الوزارة وأردف: “اعتمدنا على المعاییر الفردیة التي تتعلق بدخل الأسرة وعدد أفرادھا وحجمھا والعاملین بھا وعدد المتضررین داخل الأسرة”، لافتًاضطرت لإجراء مسح میداني لبعض الأسماء للتدقیق في البیانات”.

وتابع سلامة “التسجیل للمساعدات كان في شھر إبریل الماضي، وھناك تسجیل دائم مستمر لدى وزارة التنمیة الاجتماعیة، وأخذنا قوائم من وزارة التنمیة تم “إذا حصلنا على التمویل اللازم لدعم المتضررین من كورونا سنتحویلھم كونھم عمال متضررین من الجائحة، ولا یوجد أي تسجیل في الوقت الحالي”، مضیفًفتح باب التسجیل”.

وقال: “الذین لم یحصلوا على مساعدات وقفة عز وتنطبق علیھم الشروط تم إدراجھم وفق القوائم، ومن استفاد من المرة الأولى لن یستفید مرة ثانیة، وستصل كلمستفید رسالة نصیة لاستلام المساعدة”.

Related Articles

3 Comments

  1. والله وضعي صعب وسكن في اوصه والله مختاج لموساعده

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button