Uncategorized

بشرى سارة لشباب غزة .. جمعية خيرية تقدم 2000$ لمساعدة الشباب على الزواج

أطلقت جمعية قوافل الخير، يوم السبت 7 نوفمبر 2020، مشروع (مودة ورحمة) لإعانة الشباب الفلسطيني على العفة والزواج وبناء الأسرة المسلمة على أرض فلسطين المباركة، انطلاقا من الآية الكريمة “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان: اليوم جمعية قوافل الخير تبث الأمل من جديد لدى الشباب الذين تعثروا في مشروع الزواج بسبب التكاليف المالية المرتفعة، وذلك عبر إطلاقها مشروع (مودة ورحمة).

وأكد أن قوافل الخير ستعمل من خلال هذا المشروع على إزالة العقبات ورسم الفرحة، “فمهمتنا في هذه الأرض تثبيت الناس وتكثير النسل لتعزيز أواصر ثباتهم وصمودهم”.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي استكمالا للمشاريع التي تنفذها قوافل الخير والتي تعمل على بناء المجتمع وتوفير الحاجيات الخدماتية والأساسية له.

بدوره؛ عقب مدير الجمعية علي المغربي على المشروع بالقول: “مودة ورحمة .. أمر إلهي، وفطرة إنسانية، ووصية نبوية، نعمل على تحقيقها للشباب الفلسطيني، عبر مشروعنا الجديد الذي يستهدف انهاء معاناة الشباب وتذليل عقبات التكاليف”.

وأضاف: في ظل الأوضاع الصعبة وعدم توفر فرص العمل ووجود نسبة كبيرة من الشباب اقتربت أعمارهم من العقد الثالث دون زواج فإن جمعية قوافل الخير وجدت أن الحاجة ملحة جدا لبناء الأسرة المسلمة في هذه الأرض.

وأكد أنه تم التواصل مع أهل الخير وطرح فكرة مشروع (مودة ورحمة) عليهم ووجدنا منهم قبول للفكرة وتوفير الدعم لمن تنطبق عليه الشروط بمبالغ تتراوح ما بين (1500-2000 دولار).

وأشار الى أن مجلس إدارة الجمعية أقر المواصفات اللازم توفرها في كل عريس وهي أن يكون عاقد قرانه ويعيش ضمن أسرة محتاجة وأن تكون المساعدة المالية مغير ومحفز وناقل له من العزوبية إلى الزواج.

وشدد على أن هذا المشروع سيستهدف كل مناطق قطاع غزة ولن يقتصر على منطقة دون أخرى أو شريحة دون أخرى، كما سيتم التواصل مع أهل الخير بشكل مستمر لتوفير الدعم اللازم للمحتاجين من هذا المشروع.

وأكد أن مشروع (مودة ورحمة) بدأ العمل على أرض الواقع وقدم دعمه للعريس الأول (عبد الله) من سكان غزة وذلك بتوفير مبلغ 1500 دولار، وسيواصل المشروع العمل نحو شباب آخرين محتاجين.

ووضع مدير الجمعية، هذا المشروع بين يدي أهل الخير وصناع الفرحة في الدول العربية والإسلامية وكافة بقاع العالم، لتقديم الدعم اللازم له، لكي يستفيد منه الكثير من الشباب المحتاج في قطاع غزة.

بالتفاصيل : جمعية قوافل الخير تطلق مشروع (مودة ورحمة) لإعانة الشباب الفلسطيني على الزواج بغزة

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

للتواصل مع الجمعية  /

واتس اب

+972-595515502

تليفون

+972595573874

جمعية قوافل الخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق